احذروا طلاء الأظافر يسبب السمنه وتؤثر على خصوبة المرأة

توصل فريق من العلماء بجامعة ديوك بمدينة درهام الأمريكية بعد عمل بحث على ثلاثة الآف نوع من طلاء الأظافر إلى ان نصفها azafirيحتوي على مادة كيميائية تسمى “ثلاثي فينيل الفوسفات” وهذه المادة غير مدرجة ضمن مكونات الطلاء. وجاء في الموقع الإلكتروني الألماني “بريغيته” أن هذه المادة ضارة بالجلد وتسبب زيادة في الوزن. ويذكر أن هذه المادة تستخدم في إنتاج المواد البلاستيكية، وبدأ إستعمال مادة “ثلاثي فينيل الفوسفات”

 

في إنتاج طلاء الأظافر لقدرتها على منح الطلاء نعومة ولإطالة فترة صلاحيتة. وكان سابقا يتم إستخدام مادة “الفتالات ثنائية البوتيل” في إنتاج طلاء الأظافر ولكن ثبت أن هذه المادة خطيرة على الصحة بشكل عام وتؤثر على خصوبة المرأة بشكل خاص، وإستبدلها منتجوا طلاء الاظافر بمادة “ثلاثي فينيل الفوسفات”. وذكر الموقع الإلكتروني “بريغيته” أن من الأثار الضارة التي تخلفها مادة “ثلاثي فينيل الفوسفات”

 

على صحة الإنسان هي الإخلال بتوازن هرمونات الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى السمنة. وأكد الباحثون أن الجسم يمتص مادة “ثلاثي فينيل الفوسفات” المتواجدة في طلاء الأظافروذلك بعد أن قاموا بتحليل عينات البول لبعض السيدات قبل وبعد إستخدام طلاء الأظافر وثبت لهم أن هذه المادة إستطاعت أن تخترق حاجز الجلد الموجود في الأظافر. والجدير بالذكر أن مادة “ثلاثي فينيل الفوسفات” يستخدمها منتجوا طلاء الأظافر داخل الألوان الفاتحة على وجه الخصوص ونادرا ما يتم تواجدها في الألوان الداكنة

تعليقات فيس بوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*