على اي اساس نربي ابنائنا ..بقلم : صابرين عبدالكريم

sabrin abd elkaremكنا خير امة اخرجت للناس.. ولكن لماذا نرى اليوم حال المسلمين قد تبدل! ولا اتحدث الآن عن الصراعات السياسية بإسم الدين أو الصراعات الدينية بإسم السياسة وإنما أتحدث عن حال الأسرة داخل المجتمع ،أتحدث عن الأباء والأبناء عن كل فرد داخل الأسرة الواحدة.

 

فقد إبتعد أغلبنا عن المهمة الأساسية التي خلقنا الله من أجلها وهي عبادة الله ، ومن رحمة الله بنا أنه أمرنا عز وجل بعمارة الكون حتى لا نشعر بالملل من العبادة فقط لأنه ربنا وأعلم بنا منا… وللأسف إنشغل غالبيتنا بعمارة الكون فقط ونسي عبادة الله! فأصبح كل فرد من أفراد الأسرة لا يفكر إلا في الأمور الدنيوية فقط ،

 

 

ونرى الأباء كل مايشغلهم هو كيف يحصلون على قوت أيامهم وفيما سينفقونه وانشغلوا عن تربية أبنائهم منذ الصغر على أسس دينية سليمة! ونرى الأبناء بدورهم ولغياب دور الأباء في القدوة الحسنة ابتعدوا عن الدين واهتموا بأمور حياتهم الدنيوية فقط! فكيف نغرس في أبنائنا أُسس الدين السليمه وهم لايرون في أبائهم القدوة الحسنة التي يجب أن يكونوا عليها؟!

 

 

وقد إنغمس معظمنا في أمور الدنيا ومشاكلها ، ونسينا أن الله خالقنا وخالق الكون هو القادر على كل شيء لأننا إذا أخلصنا وجهنا لله عز وجل سخر لنا الدنيا بما فيها. وأعاود القول بأن أطفالنا وأبنائنا هم ثمار هذه الأمة ويجب أن نحسن غرس بذور تلك الثمار حتى تجني أمتنا خيرا كثيرا ولا ننسى اننا سنحاسب عنهم يوم القيامه فـ “كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته”.

بقلم : صابرين عبدالكريم

تعليقات فيس بوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*