عدم دستورية قانون التظاهر يتصدر البيان الرابع لاعتصام المحامين

mo7amen-helwanأصدرت النقابة الفرعية لمحامين حلوان البيان الرابع للأضراب وجاء كالتالى

يطيب للمعتصمين بداية التعبير عن امتنانهم لكل من تضامن معهم بالحضور او الإعلان عن هذا التضامن ، وهو التضامن الذي يشد علي ايدينا ويعيد التأكيد لنا علي عدالة قضيتنا . وتضمنت فعاليات اليوم الخامس من أيام الاعتصام تنفيذ وقفة احتجاجية أمام محكمة حلوان رفعت خلالها لافتات وشعارات رافضة التجاوزات بحق ممثليها النقابيين، وعقد ندوة قانونية ناقشت الأثار المترتبة على حكم المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية أحد مواد قانون التظاهر .

mo7amen-helwan

 

ومساء اليوم تناول اجتماع الجمعية العمومية لمحامين حلوان تفاصيل ونتائج اللقاء الذي جمع نقيب محامين مصر والمستشار رئيس مجلس القضاء الأعلي والمستشار النائب العام ، وقد تلقي أعضاء الجمعية العمومية ما أسفر عن هذا اللقاء بارتياح لما أبداه الطرفين من بوادر طيبة ومبشرة في محاولة جادة لإنهاء الأزمة بما يتفق وصحيح القانون . وقد انتهي اجتماع الجمعية اليوم الي :: – استمرار الاعتصام المفتوح داخل غرفة الحامين لحين اتخاذ القرارات الملائمة من الجهات الرسمية والتي تكفل انهاء الأزمة. – البدء في جمع توقيعات محامين حلوان ( ثمانية آلاف محام )

 

علي عريضة مسببة تقدم لكل من المستشار النائب العام وإدارة تفتيش النيابات متضمنة مطلب المعتصمين بنقل رئيس نيابة 15 مايو والتبين ، ولذلك حرصا على مصالح جمهور المتقاضين ولافتقاد المحامين شعورهم بالحياد المفترض في ظل الخصومة القائمة حاليا ورغبة من المعتصمين في توفير أجواء من السلم والأمن لتسيير شؤن العدالة. – تشكيل هيئة دفاع عن الزميل الاستاذ حسن ابو العينين بإشراف ومسؤلية نقيب محامين حلوان . – تكليف عدد من الزملاء المحامين لتولي مهمة الدفاع القانوني عن سكرتير الجلسة وحاجبها وأمين الشرطة المحبوسين علي ذمة التحقيقات لايمان المعتصمين بسلامة موقفهم وان ثلاثتهم نماذج حقيقية لقيم الأمانة والشرف . عاشت وحدة المحامين تحرر مساء الاحد4/12/2016

 

تعليقات فيس بوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*